ياهلا

اعلن بنك بوبيان الكويتي عن بدء عمل بنك نمو الذي يعمل تحت بنك لندن والشرق الاوسط المملوك لبنك بوبيان , البنك يحمل الطابع التقني الجديد الذي تتجه له البنوك في الفتره الاخيره وهي عمل البنوك الرقمية التي لا تكون لها فروع .

البنوك الرقمية

توجد بنوك رقمية في الخليج من فتره وابرزها في البحرين “بنك الى” و “بنك ميم” ويوجد في السعودية بنك “liv” و بنك ميم ايضا وفي الامارات يعمل بنك liv ايضا كما اعلى محمد العبار مالك شركة نون عن “بنك زاند” الذي سوف يعمل قريبا في الامارات .

تعمل هذه البنوك من خلال توفير خدماتها بالكامل من خلال تطبيقات الهواتف المحموله من تحويل او اجراء المعاملات المالية الى امكانية عمل حوالات بين الحسابات في مختلف البنوك من خلال الحوالات المحلية . كما تقوم البنوك بتوفير الدعم الفني من خلال عدة قنوات مثل الهاتف والبريد الالكتروني والدردشة المباشره

بنك نمو

هو بنك غريب خليط غريب في الساحة لا اعلم ما الغاية منه ولا الجمهور المستهدف ! ففي العادة البنوك الرقمية تستهدف جمهور الشباب اما هذا البنك فهو لا زال في طول المراحل الاولية والتسجيل فيه عن طريق دعوة لكن !

حتى تتمكن من فتح حساب يجب ان يكون لديك رقم هاتف كويتي او بريطاني , عنوان سكن في احد الدولتين , مع ان الموقع الرسمي للبنك يؤكد ان اي احد من اي مكان يستطيع التسجيل لكن لا مشكلة قد يكون سبب ذلك المراحل التجريبية ويريدون السيطرة على عدد المشتركين .

حتى تتمكن من استخدام الحساب يوجد خيارين , الاول هو ايداع اكثر من 20الف جنيه استرليني في الحساب حتى يتسنى لك استخدام الحساب دون رسوم شهرية اما اذا كان حسابك لايتعدى هذا المبلغ فيتم سحب 9 جنية شهريا رسوم خدمة ! اذا لمن هذا البنك ؟ لا ارى اي من رجال الاعمال او المستثمرين يضعون هذه المبالغ في بنك جديد حتى لو كان البنك مدعوم من بنك معروف مثل بوبيان ! ولا ارى اي فائدة تذكر من فتح حساب فيه , التسويق للبنك انه يمكنك استخدامه في بريطانيا دون رسوم , حسننا لاي احد يتردد كثيرا على بريطانيا يستطيع الحصول على حساب بنكي في اي من البنوك الرقمية الجديدة بكل سهولة وحتى لو لم يكن يملك عنوان فيمكنه مثلا استخدام بنك payoneer المعروف دوليا فهو يقبل التسجيل من عدة دول تتجاوز ال100 دولة ويرسل لك البطاقة الى عنوانك في الكويت او السعودية او البحرين او مصر او اي دولة مدعومه ويدعم 3 العملات الاساسية وهي اليورو والجنيه والدولار .

هذا رايي الشخصي في البنك وتجربة التسجيل فيه حيث قمت بالتسجيل ولازال حسابي ينتظر التفعيل وقد مر على تسجيلي اكثر