Yahoo Meme !

اهلا وسهلا …

ارسلت لي شركة Yahoo دعوة لتجربة خدمتها اليديده التي تشبه لحد كثير تويتر بأسم Meme .. عندما وصلتني الدعوة كنت رأيت الرسالة من موبايلي ففضلت التسجيل على الكمبيوتر افضل . عندما فتحت ايميلي على الكمبيوتر فتحت الرسالة فنسخت الرابط على المتصفح اذا بصفحة الخدمة الرئيسية تفتح لي وفيها خيار تسجيل دخول في حسابك لياهو Yahoo ID او التسجيل للحصول على حساب Yahoo ID . في الحقيقة عندي حساب في ياهو ولكن نسيته ولم استطع تذكره , المهم عملت لي حساب يديد واستغربت من وجود Aldirazi على بريد الياهو للأن لم يحجز , حجزته وبعد الانتهاء تحولت الى صفحة التسجيل في خدمة Yahoo meme , صفحة التسجيل لم تختلف عن شبيهتها في تويتر سوى ان البيانات المطلوبة اقل ففي نموذج التسجيل تحتاج لملئ الاسم (UserName) وسوف يظهر لك رابطك مباشره في الخانه التي اسفلها و وصف بسيط وصورة لك وتنتهي عملية التسجيل لأن بريدك وبياناتك الاخرى سبق وسجلتها عند تسجيلك لـYahoo ID .

الخدمة لأول نظره فهي نسخ لخدمة تويتر بنسبة 95% سوى تغيير بعض الامور البسيطة مثل طريقة الـReply . وبأن ياهو ميمي تستطيع رفع صورة من حاسبك مباشره للخدمة او جلب رابط الصورة دون الحاجة لموقع اخر او خدمة اخرى نفس الحال مع الفيديو والصوت . المميزات الحالية وفي اصدارها الالفا “Alfa” جيده ولكن لاجديد يذكر سوى التقليد على تويتر في كل شي . اعجبني في الموقع تصميمه فتصميمه هادئ ويستخدم النمط الذي تكون فيه الكتابات كبيره وواضحه وتحدد التصميم بخطوط مريحة وواضحه في معالم التصميم . ولكن ايضا قلدت ياهو على تويتر في استخدام ايقونات الحيوانات في التصميم ففي رئيسية الخدمة يوجد رسم لحيوانات وايضا روابط الموقع كالبحث وصفحات المساعدة . كما ايضا تم استخدام الحيوانات في صفحات الخطأ وهو في الشي في تويتر ولكن تويتر تستخدم الطائر “تويييت” في تصاميمها بجانب بعض الحيوانات .

سوف الخص مميزات الخدمتين والفرق بينها في هذا الجدول الصغير :

في النهاية .

يوجد لدي تقريبا 10 دعوات للخدمة اذا كنت مهتم بتجربة هذه الخدمة رجاءا اترك رد في الموضوع لأرسل لك الدعوة (رجاءا كل الرجاء لا تترك بريدك الالكتروني في خانه نص التعليق وانما في خانه بريدك الالكتروني فقط )

3 thoughts on “Yahoo Meme !

  1. السلام عليكم

    ايضا انا جربت الخدمة أرى انها ستنافس توتير

    الذي جعلني اترك الخدمة قلت العرب الموجودين يعني كلهم على بعضهم 40 واحد عكس تويتر

    حسابي

    http://meme.yahoo.com/h4tim/

  2. اعتقد الفكره جميله جدا

    خصوصا انه كل الخدمات المسانده بتكون من ياهو نفسها

    شكرا ………..

    وارغب بالدعوة لتجربة الخدمه …..

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>