ياهلا ..

اصدرت شركه ميكروسوف وبشكل رسمي الشعار الجديد لوندوز ٨ القادم في الاشهر او ربما السنوات القادمة ! ..

كما تلاحظون ان ميكروسوفت اختارت البساطه المطلقه للشعار ولكن بأعتقادي ان اللون الازرق او درجته بالاحري لم ينل على اعجابي ! لا يوجد سبب معين ولكن اعتقد لو تم اختيار اللون الرصاصي الغامق او احد درجات اللون الاصفر او البرتقالي لكان الشعار احلي , مجرد وجهة نظر !

في الصورة السابقة خط تسلسي لشعارات اصدارات الوندوز من الاول الى الاخير وهو وندوز ٧ وفي الاعلي شعار الوندوز ٨ القادم . الملاحظ في هذه الصورة تنوع افكار الشعارات فلا يمكن ببساطه ان تقرء وجهت نظر المصمم في تصميم الشعارات ! فعلي سبيل المثال لو تلاحظون التقارب الشديد بين شعاري وندوز ٧ ووندوز XP ! حيث ان الفرق بسيط جدا , في صالح وندوز ٧ طبعا الا ان التقارب جدا شديد . اضف على ذلك وندوز فيستا فيما الاختلاف فقط وجود الدائره وداخلها الشعار ! انا في رأيي مكان الدائره جدا خطأ ولكنها جدا جميله !

اما تسلسل الشعار فهي بفكره واحده لشعار الوندوز فمن وندوز ٣.١ الى وندوز 2000 نلاحظ وجود الظل (والذي يوحي لك بأنه كالشي الذي يتحرك) الا انه تم الاستغناء عنه في الاصدارات التي بعد ذلك ! اما شعار وندوز ٨ الجديد فهو بأعتقادي انه امتداد شعار وندوز ١.٠ ! مع اخذ بالحسبان الشعارات في باقي الاصدارات !