[1.مقدمة] طريقة لشبكات الـVPN

ياهلا

مع تقدم العلم السريع في مجال التوصيل والشبكات وانتشار المحلات التجارية والشركات حول العالم كان لابد من استحداث طريقة لتوصيل عدة اجهزة عبر الانترنت بشبكة واحدة والتي تمكن المستخدمين من مشاركة الملفات من حاسب الخادم (سيرفر) وهذا يفيد في جعل الخادم كمصدر للمعلومات يرجع له كل مستخدمين هذه الشبكة !

VPN وكما تسمى بالعربية “الشبكة الافتراضية الخاصة” وهي اختصار لكلمة “virtual private network” وهي تقنية توصيل شبكات تقوم بوصل كل الحواسب الالية المطلوبة عبر الانترنت بالخادم (سيرفر) وهذه الشبكة تستخدمها اكثر الشركات في العالم والمؤسسات التجارية واصحاب الفروع حيث انها الافضل من ناحية التكلفة وتتميز بمميزات قوية ! حيث بعد اعداد الشبكة سوف يتمكن الحاسب الالي ايا كان مكانه من الوصول الى الملفات الموجوده في الخادم واستخدامها وكأنه موجود في نفس الشبكة الموجود فيها الخادمLocal Network ! وسوف تستفيد في ذلك في عدة امور منها فتح سيرفر للبريد الالكتروني وارسال للموظفين ملفات لاستلامها عبر الشبكة بالاضافة الى امكانية وضع ملف واحد ويقوم الموظفين بالتحديث فيه مثل قواعد البيانات وملفات الاكسل والوورد !

الصورة التي في الاعلى تبين طريقة عمل الVPN حيث يمكن شبك عدة اماكن او فروع بالخادم الاساسي الموجود في مقر الشركة ويمكن اما استخدام سيرفر في كل فرع او بواسطة الدخول من الحاسب الالي مباشرة وذلك من خلال الانترنت  !

توجد نقطة مهمة يجب التطرق لها في البداية وهي اعتمادية هذا النوع من الاتصال على سرعة الانترنت (ابلود وداونلود) حيث ان سرعة الاترنت عامل مهم في سرعة عمل الشبكة وجلب وتصدير المعلومات ! حيث ان بسرعة ابلود 128 مثلا سوف تكون الشبكة بطيئة وجلب المعومات فيها يأخذ وقت طويل نوعا ما . فاذا كنت تريد عمل هذه الشبكة لشركتك فأنصحك بسرعة تحميل او ابلود تزيد عن 700كيلو بت ابلود و 1 ميجا داونلود كحد ادنى

One thought on “[1.مقدمة] طريقة لشبكات الـVPN

  1. Pingback: « AΓD!ЯAZi » » ارشيف » [2.اعدادات السيرفر] طريقة لشبكات الـVPN

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>