tesla السيارة الكهربائية بالكامل

ياهلا

تيسلا هي شركة تم انشاءها في بداية ٢٠٠٣ لصناعة سيارات تعمل بالكهرباء بالكامل وليست هجينه كباقي السيارات , قامت الشركة بصناعة او سيارة لها من فئة رياضية شكلها غريب ولكن بعدها عادت بهذه السيارة وهي  بأسم model S وهي سيارة سيدان للحياة اليومية لها ٤ ابواب وشكلها كباقي السيارات الموجوده في العالم حاليا .

ما يميز هذه السيارة انها تحمل اخر التقنيات والافكار الهندسية الموجوده في العالم حيث انها تعمل على بطارية بقوة تبدء من 60الى 85 لتعطيك قيادة حتى 260 ميل للبطارية قد يكون الرقم قليل ما ان قارنتها بباقي السيارات الهجينه حيث انها تحتاج الى 10 ساعات تقريبا لاعادة شحن البطارية بالكامل لكن ما ان فكرت في الموضوع قليلا فأنها مفيده جدا جدا للمدن وطلاب الجامعات حيث يمكن ببساطة توفير شواحن ذكية كالتي توفها شركة تيسلا نفسها حيث تقوم بتوفير محطة شحن السيارات تعمل على الطاقة الشمسية فمن خلال هذه التقنية يمكن شحن السيارة وانت في المحاضرات , في المول , في المكتب .

كما ان الشركة نفسها توفر تقنية الشحن اللاسلكي حيث لا تحتاج لمد توصيلات كهربائية فهي مفيده جدا جدا في الشوارع حيث يمكن وضع هذه الشواحن في اشارات المرور التي تجعلك تنتظر لاكثر من 5 دقائق .

ايضا من خلال النظام الموجود في محرك السيارة يمكنه توليد كهرباء وتخزينها في بطاريات السيارة اذا كنت تقود السيارة ورفعت رجلك من دواسة التسارع ولم تضغط المكابح حيث انها تستفيد من دوار العجلات لتحول المحرك الى مولد كهربي لتستفيد من دوران العجلات ولزيادة الضغط عليها لأيقاف السيارة اسرع ولا حاجه لاستخدام المكابح في كل مرة تريد تقليل سرعتك قليلا .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>