حصص الرياضة على ايامنا

ياهلا

حصص الرياضة ايام الابتدائي هي من الفترات التي لا تنسي ابدا في الدراسة . 

يبدا الفصل الدراسي وتوزع الجداول وتبدأ الحصص النظرية مثل الرياضيات والعلوم والعربي واول ما ينطق به الاستاذ هو “ماعندنا وقت لازم نخلص بسرعة” ويبدء بعرض وفتل عضلاته وانه وانه وانه وانه واللي واللي ويهدد .. الا حصص الرياضة فتذهب الى الغرفة التي بالزاوية المخصصه لحصة الرياضة فتجدها مقفله او بعض الاوقات الاستاذ يأتيك الصف قبل ان تخرج منه ليبلغك ان الى الان لم يعطوهم مفاتيح “الصالة” ويقضي الحصص الاولي في الصف سوالف او انجاز مهام اذا كانت لديك او تقضيها في الملل المزمن . او يتكرم عليك بأعطائك كره قدم واحدة ويتصرف الصف ككل في تشكيل فريقين والبدء باللعب وهو في غرفة المدرسين يقضي وقته بالسوالف او انجاز مهامه ويكلف احد الطلاب بمهمة ارجاع الكرة عند انتهاء الحصة . 

بعد انقضاء اسبوعين او اكثر يصلهم مفتاح “الصالة” فياخذ الطلاب الى هذه الصالة التي هي اصلا صف عادي ولكن تم استبدال الكراسي والطاولات بمعدات رياضية . فتبدء الحصة بجلوس الطلاب كلهم على جدار واحد جنبا الى جنب وهو على كرسي وعنده ساعة على صدره وصفاره وقلم وورقة فيها جدول كبير جدا جدا واسماء الطلاب في اول خانه وبعدها تتبعها خانات صغيره جدا بالكاد تتحمل خانتين رقميتين , يقوم بالنداء على الطلاب من البداية فيأخذ طول ووزن كل طالب ويسجله في الجدول , تنقضي الحصة والحصة التي تليها في هذا الاختبار الذي يأتي دورك لتنجز هذا الاختبار او “التمرين” في ٣دقائق بالكثير . بعض الاساتذه يرحم بحال الطلاب باعطاءهم “الكره” ليلعبوا في الملعب ويقوم هو بالنداء على اول وثاني طالب لينجز معهم التمرين وعند انتهاء اي منهم يرسله للملعب ليكمل لعب و يأمره بجلب “فلان بن فلان” ليقوم بعمل تمرينه . 

بعد الانتهاء من هذا التمرين يقوم بتغيير التمرين ليقوم بعده اختبارات او تمارين وابرزها :

  • الجمباز 
  • عدد مرات الضغط 
  • عدد مرات التعلق على العمود 
  • النط على الحصان 
  • النط بالكرة الكبيرة 
  • امكانية فتح الرجل لتكون بخط مستقيم على الارض 
  • النط ٣ مرات متواصلة وقياس مسافة النط 

بعد انقاء اشهر في عمل هذه التمارين او الاختبارات يأتي دور انهاء ماتبقي من الفصل في لعب الكره 

2 thoughts on “حصص الرياضة على ايامنا

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>