التسوق عن طريق الانترنت .. تجربتي المتواضعه

يا هلا

بعد ما كتب اخي اشرف السمهوري في مدونته موضوع عن تجربته في التسوق عبر الانترنت في هذا الموضوع “تجربتي مع بطاقة التسوق عبر الإنترنت” فشجعني الموضوع حتى اكتب عن تجربتي انا ايضا ..

التجربة كانت متقطعه وغير كاملة ولكن في المستقبل القريب سوف اكملها بالكامل .. في البداية كنت جالس مع الشباب في المقهى “القهوة” وتحديدا قهوة الزعيم في مدينة عيسى حيث فتحت موضوع مع صديقي صالح عن الشراء من الانترنت واني في حاجه لشراء بعض الاغراض لهاتفي الاي فون فرد عليي بتجربته التي الان انا في صدد تجريبها ,فقال لي انه يملك حساب في DHL وهي مشهوره في حلول النقل على مستوى الخليج وحتى الوطن العربي كما اعتقد انا . وقد استخدمه في شراء بعض الاغراض ولم يمانع في اعطائي البيانات لطلب ذلك عن طريق امازون او اي موقع اخر . بالفعل ارسل لي البيانات في نفس الليلة وكانت البيانات عباره عن عنوان بريدي في امريكا فشكرته طبعا وبعدها ذهبت الى البحث عن طريقة للدفع لأمازون فما كان لي الا الدخول الى حسابي في كاش يو واذا بي ارى خدمة شراء شهادات لأمازون وهي عباره عن خدمة من كاش يو تعطيك كود معين عند شرائك شهادة امازون لتضعها في حسابك في امازون لتشتري به ويمكنك شراء الشهادات من امازون بمضاعفات الخمسه فقط اي 5,10,15$ وهكذا .

عجبتني الفكرة وتوجهت الى صفحة بائعين بطاقات التعبئة في البحرين ووجدت بائع في مدينة عيسى قريب مني فوضعت عنوانه في برنامج الخرائط في هاتفي Nokia N95 8Gb ويوم ثاني اتجهت له واخذت بطاقة مع ان سعرها كان غالي ولكن هذا الحل الوحيد . رجعت المنزل واشتريت الشهادات وخلصت عملية الشراء من امازون ووضع عنوان بريد صديقي في امريكا . بعدها اتصلت الى صديقي وقلت له بأني اشتريت ما اريد ما العمل الان ؟ اعطاني موقع تابع لDHL لأتابع فيه الشحنات . كل يوم ادخل لاتتبع السلع حيث يخبرك انها في العنوان البريدي في امريكا او انها في المطار او انها في الفرع الذي تستلم منه , هكذا وبالتفصيل , بعدها وصلوا ما طلبت الى الفرع فتوجهت له واخذت الاغراض فكانت كل سلعة في كيس مغلف ومحمي بطبقة بلاسك متينه وعليها معلومات السلعة والعميل ولكن كلفتني كل سعلة 4 دينار بحريني لأنهم كانوا مفصولين وهذا خطأ ارتكتبه لعدم علمي بالموضوع فكان يجب اني اخبرهم انهم يخزنون كل السلع في كيس واحد يرسلونهم كسلعه واحده لأن كل السلع لم يتعدى وزنهم نصف الكيلو .

بعدها وفي مجمع العلوي فتح صديقي الموضوع بأن السعلة وصلتك فقلت له نعم ولكن كلفني الشحن في حدود الـ24 دينار فقال لي كان عليك اخباري لوضعهم في مغلف واحد ليكلفك 4 دينار بدل 24 دينار وقلت له بأن الكاش يو “تنصب عليي” فقال لي خذ ماستركارد من بنك البحرين والكويت فراح يشرح لي الخدمة وهي كالتالي : بطاقة مخصصه للشراء من الانترنت وعليها كل البيانات المطلوبه لعملية الشراء , لا يتطلب وجود حساب لك مع هذا البنك , رسوم استخراج البطاقة 5 دنانير فقط , يمكنك شحنها عن طريق الذهاب لأي فرع للبنك وتحويل المبلغ له , اسم البطاقة CrediNet . بعد فتره بسيطة كلمني اخي لعمل موقع لصديقه فقلت له لا مشكلة , ذهبت الى البنك وبالفعل عملت لي بطاقة وكان مطلوب فقط صورة من البطاقة السكانية وملئ الاستماره . عملت المطلوب وقال لي الموظف انتظر 10 ايام وسوف نرسلها بالبريد لك . بعد 12 يوم تقريبا وصلني ظرف من البريد يخبرني اني يجب ان اتواجد في البريد لأخذ ظرف . ذهبت لأرى الظرف من البنك نفسه وفيه البطاقة .حول اخي فيها المبلغ وحجزت استضافة لموقع صديقه وكانت العملية عن BlueHost سريعه جدا جدا وحجزت الموقع .

الان ما يتلخص من الموضوع :

  • يمكنك استخراج فيزا كارت من بنك البحرين والكويت بمبلغ 5 دنانير فقط
  • يمكنك عمل حساب في DHL لتسوق من امريكا بمبلغ 10 دنانير فقط

3 thoughts on “التسوق عن طريق الانترنت .. تجربتي المتواضعه

  1. السلام عليك ياخوي

    انا عمري 14 سنة وباشتري من النت لان في اشياء ولا عمري شفتها شنو تنصحني اشتري من كاشيو او بنك البحرين و الكويت

    ارجوك ارسلي اجابتك على ny-36@live.com

  2. السلام عليكم
    شكراا على التجربه الجميله التي افادتنا
    وعسى ان يكون هذا في ميزان حسناتك

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>