يا هلا

 

استطعت تجربة نظام ميكروسوفت اليديد من خلال كمبيوتر بيت خالتي ومازال الى الان بيتا , في الحقيقة لم تكن تجربة طويلة فهي 10 دقائق فقط :$ . للوهلة الاولى استطعت ان اقول انه طلقة في الجرافكس حيث ان التول بار السفلي تغير عرض البرامج والتطبيقات المفتوحه لتكون كلها في ايقونة واحد فمثلا عن فتح الصور والموسيقى والفيديو سوف يظهرون كلهم في ايقونة واحدة وعند الضغط عليها تظهر التطبيقات كلها وبعدها تختار ما تريد فتحه , قائمة ابدأ start لم تتغير كثيرا سوى حذف ايقونة Log Off لتبقى فقط ايقونة ايقاف تشغيل الكمبيوتر ( يمكنك تغييرها لما تريد) . الايرو في وندوز سفن قوي جدا ولو اطلق على الايرو في وندوز فيستا اصدار رقم 1 وتقييمه 10 من 100 فاعطيه في وندوز سفن 90 من 100 فالان حتى لو كبرت الوندو لتغطي الشاشة كامل سوف يبقى الايرو شغال على الخلفية في التول بارز العلوي بينما في فيستا يتغير الى اسود . ايضا يمكنك التعديل على حجم الشاشة فيمكنك تكبير كل شي بنسبة 125% و 150% (الخطوط وحجم الوندوات)

من حيث البرامج فتم تغيير برنامج الرسام الى برنامج قوي جدا بالمقارنة مع مميزات البرنامج سابق فقط كان نفسه من وندوز 95 الى فيستا ! لكن في سفن تستطيع الاعتماد عليه في بعض الامور البسيطة والمتقدمة قليلا . ايضا الحاسبه تغيرت ولكن لم اقم بتجربتها , المتصفح يأتي افتراضيا بالنسخة الثامنه internet explorer 8 ولكنها خاصة لوندوز سفن .

سرعة النظام قوية جدا ولا تقارن بفيستا بتاتا الا انه بطئ قليلا في الاقلاع ولكن عند التصفح فهو سريع جدا . يستخدم 1.20 gb من الرام عند فتح البرامج المعتاده مثل الماسنجر والمتصفح و مجلدات الكمبيوتر كالديكيومنت فهي اقل من فيستا ففيستا يستخدم نفس الرقم عند وضعية الانتظار وبدون فتح اي برنامج (1.20 gb ) . وايضا استخدام البروسسر ذكي جدا وقوي ما شاء الله .

تمت التجربة على كبيموتر برامات حجم 4.00 Gb و بروسسر 3.0 Ghz  و ماثر بورد gigabyte