16 طالبا في جامعة البحرين يحملون الجامعة

يا هلا

 

 
16 طالبا في جامعة البحرين يحملون الجامعة
مسئولية أي حالة رسوب تقع بينهم 

كتب: مصعب الشيخ صالح
وجه 16 طالباً من جامعة البحرين يدرسون دبلوم مادة أساسيات التحكم بالعمليات (Process Control Principles) رسالة إلى أخبار الخليج وقعوها جميعاً بلا استثناء يشتكون فيها من دكتور المادة قائلين إنه يدرسهم مواضيع مخصصة لطلبة البكالريوس دون مراعاة لعدم إلمامهم بتلك الدروس رغم تنبيههم له باستمرار. وأضاف الطلبة في رسالتهم إن الدكتور غير متعاون ولا يأخذهم إلى المختبر، وإن رئيس القسم نفسه استغرب لطريقة تدريس الدكتور من دون أن يقوم (الرئيس) بتحرك جاد، وهو ما دفع خمسة من الطلبة إلى الانسحاب في حين أن خمسة آخرين مهددون بالرسوب أيضاً. وحمل الطلبة إدارة الجامعة ورئيس القسم مسؤولية أي حالة رسوب محتملة في هذه المادة لأن التقصير حاصل من الدكتور ومن رئيس القسم وليس من الطلبة أنفسهم بحسب تعبيرهم.

وفيما يلي نص الرسالة: نحن طلبة الدبلوم في كلية الهندسة وتخصصنا أجهزة دقيقة وتحكم، ونعاني مشكلة مع الدكتور (…..) والمشكلة أن الدكتور يدرسنا دروساً من المفترض ان تدرس لطلبة البكالريوس ولذلك لا نستوعب أي شيء من شرح الدكتور وحين نطالبه بإعادة الشرح مرة أخرى يرد علينا بقوله المعروف «ابذل جهداً«! وفي الأسابيع الأولى ذهب أحد الطلبة إلى الدكتور ليشرح له أننا طلبة الدبلوم وهو يشرح لنا دروس تعتمد على مواد اخرى وهذه المواد نحن لم نأخذها، وطبعاً لم يجد حلا مع الدكتور! بعدها ذهبنا إلى رئيس القسم لنشكو له حالنا وقد شكونا له حالنا وقد رحب بنا الرئيس وأبدى تقديره لنا، حيث نحن قصدناه قبل فترة الامتحانات خلافا لبعض الطلبة الذين يقصدون مكتبه بعد الرسوب في المادة، فطلب رئيس القسم الاطلاع على دفتر الملاحظات فسألنا عدة أسئلة منها : كيف أداؤكم في المختبر؟ وكان الجواب أننا لا نرى المختبر قط! ورد رئيس القسم: وهل يعقل ؟ وأوضح أنه يجب على الدكتور اصطحابنا الى المختبر حيث انه مجهز بجميع الأجهزه اللازمة وحينها قد طلبنا من الرئيس ان يجد لنا حلا سريعاً لتفادي امتحان المنتصف حتى لا نقع في مشكلة اكبر وكان احد الحلول التي نراها: 1- تغيير الدكتور. 2- أن يتبع الدكتور خطة المقرر المعدة من قبل الكلية. ولكن لم نجد اي تغيير بعد ان وعدنا رئيس القسم بأنه سيجد لنا حلا!. وقد أبدى بعد الدكاترة الاستغراب من مستوى بعض الطلبة الذين اجتازوا المادة و تدني مستواهم. حيث بدوا مستغربين من طريقة تدريس الدكتور للمادة السابقة، فبعد الامتحان الأول من المادة السابقة التي درسها الدكتور نفسه، اتضح لنا أن الأسئلة نوعاً ما معقدة، وتم اختبارنا في مسائل تم شرحها في المحاضرة من دون أن يكمل الدكتور حلها! أما في هذا المقرر حالياَ: إن العدد الذي بدأنا به المادة في المقرر الحالي 16 طالباً وحاليا تقلص العدد إلى 11 طالباً فقط منهم 5 راسبون، ومن معناه الناجحون حاليا 6 طلاب فقط ! ونعلم أن هذا الدكتور يوجد عليه شكاوي كثيرة من الطلاب وقد قالها لنا رئيس القسم بعظمة لسانه. إننا نحمل إدارة الجامعة أي حالة رسوب تحصل في هذا الفصل لأن التقصير هو من القسم ومن الدكتور نفسه.

http://www.akhbar-alkhaleej.com/arc_Articles.asp?Article=239215&Sn=BNEW&IssueID=11014 

العدد  11014         الأثنين         14 جمادى الأولى 1429  هـ         19 مايو 2008 م 

 

واخيرا تجرأ احدنا و عملها وراسل الجريدة واليوم كله Meeting بهذا الخصوص وان شاء الله نطلع بجديد !
 
 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>