iPhone4 ! يغير كل شي من يديد !

ياهلا..

أجل . iPhone 4 يغير معادلة كل شي من جديد ! او بالأحرى حرقت وكسرت المعبد على روؤسهم ! الله يعينكم يا اكبر احزاب مصنعين الهواتف النقالة والقائمين على انظمة التشغيل الشهيره والمعروفة ! انا لا ابالغ ولا اكاثر وسوف معي في نفس الموقف عندنا تقتني التحفة الفنية والتي سوف تتربع على عرش الهواتف لمدة على الاقل 4 سنوات اخرى بعدما تربع على العرش الاجهزة السابقة ! لا انه ليس 4G وليس 4Gs وليس HD ! انه وبكل بساطة يحمل رقم 4 ! لأنه لا يحتاج الى Turbo حتى يحمل حرف S ولا يحتاج الى شاشة HD حتى يحمل في اسمه HD !

الحمد لله اشتريت الجهاز قبل تقريبا اسبوع واحد ! بمبلغ 310 دينار بسعة تخزين 32 جيجا

, في يوم السبت كنت في السعودية لأنهاء موضوع المرور فمررت بعدة فروع لموبايلي ولكني لم اجد اي جهاز في اي فرع فسجلت اسمي ورقمي في فرعين ومنهم فرع جسر الملك فهد ! يوم الاثنين وفي محاضرة الرياضيات والتي تبدأ الساعة 8 وتنتهي 9:15 ارسل لي احد موظفين موبايلي رسالة نصية تفيد بأن الجهاز متوفر والكمية محدودة ! على طول رديت عليه بأن يحجز لي واحد ! على طول انطلقت الى البيت لأخذ المبلغ واخذت الوالد لان موظف موبايلي افاد بأنه يجب ان يكون عندك جوازك وانا كان جوازي في البيت الثاني ! ذهبت وانصدمت انه لا يوجد اي جهاز ! وان الموظف تسرع وارسل الرسالة وهو اصلا ليس على الدوام الرسمي ! بعد حديث مع مدير الفرع اخبرني بأن الشحنه سوف تصل اليوم ولكن لا نعلم متى , وقال لي سجل اسمك وسوف اتصل لك اول ما يتوفر الجهاز عندنا ! فرجعت خائب الامل ورجعت الوالد البيت وذهبت لقضاء بعض الامور في مدينة عيسى ! بعد تقريبا ساعة ونصف اتصل لي موظف موبايلي وقال لي بان الشحنه وصلت ولكنها في سيارة الشحن الان واني اتصلت لك اول واحد مع اني كنت الاخير في قائمة تفوق ال200 شخص ولكن اتصل لي اول واحد لأني اخذت معي الوالد :) ! واخبرني بأن موضوع الرسالة النصية عمل مشكلة كبيره في الشركة ووصلت الى الادارة العليا ! قلت له سوف اتي الظهر حتى اخذ الجهاز , اتصلت له الظهر وقلت له هل الاجهزة جاهزة قال لي لا لأننا لم نقم بتسعير الاجهزة حتى الان انتظر حتى العصر ! بالفعل انتظرت حتى المغرب وذهبت مرة اخرى للجسر ودخلت سائل عن الجهاز فقال لي موجود ! اعطيته المبلغ والبطاقة الذكية واذن المغرب فاقفلوا المحل علينا انا وولد خالتي :) قام بعمل الاجراءات وتوقيعي على اكثر من ورقة واعطاني شريحة موبايلي MircoSim برقم جيد . لم ادخل المملكة العربية السعودية لأستعجالي بالعودة .

فور وصولي للبحرين توجهت مباشره لأقرب فروع بتلكو للحصول على شريحة مايكوسم فكان الفرع الاول فارغ من هذا النوع من الشرائح ! فتوجهت الى فرع اكبر وهو فرع كاونتري مول فأيضا لم تتواجد هذه الشريحة !!!! فكان املي الاخير هو فرع مجمع البحرين فذهبت هنا فقال لي الموظف موجود ولكن لخطوط المفوتره فقط ! قلت له خطي مفوتر ! قال لي اعطني بطاقتك الذكية ورقم هاتفك فأعطيته مايريد واعطاني الشريحة ولكن رفض اني ادفع سعر الشريحة وهو دينارين وقال لي انها سوف تضاف في الفاتورة :)

الجهاز للوهله الاولى ومقارنه مع الصغير !  الجهاز تحفة فنية سوداء اللون ! نقول سريع ؟ لا ليس تعبير كافي ! طلقة ؟ لا لم اوفيه حقه ! لا توجد لدي كلمه تصف سرعة الجهاز !

الشاشة ! ايضا لا استطيع وصفها ! واضحه جدا وكبيره جدا والدقة فيها لا تقارن بتاتا ! حاولت اني اجد تقارب بين شاشة الايفون القديم مع الجديد ولكن لم استطع ! الوان تظهر لي من جديد ! تحس وكأنك في لحظة اتقاط الصورة مع عين بها فلاتر وغيرها مع انها صورة عادية جدا !  عندما افتح نفس الصورة على الجهازين فأن الصورة تظهر اكبر من الايفون القديم بنسبة كبيره والوان غير جدا ! في الكتابة فهو سلس جدا والحروف واضحه جدا بمافيها اللغة العربية !

الملتي تاسك : ابداع حقيقي وافادني كثيرا ويختصر الوقت لتستفيد من الوفت بأكبر حجم ممكن ! فعندما تتحمل الصفحة تستطيع تفقد الرسالة الجديدة التي وصلتك للتو !  بينما المرفق تنزل في الجهاز تستطيع ارسال رسالة الى صديق تتفقد عن احواله ! , بينما انت تنتظر ارسال تويتره جديدة تستطيع تفقد اخر المستجدات في الفيس بوك وتعود من جديد الى تويتر ! هل ترى ان فتح برامج كثير يؤثر على البطارية بشكل ملحوظ ؟ لا لايذهب بالك لأجهزة البلاك بيري ! فهو مختلف عنهم بتاتا لأنك تستطيع اغلاق البرامج بضغطت زر واحدة ! ايضا تصاب بالملل من اغلاق برامج كثيرة كل مرة ؟ انتظر ! هل نسيت بانه MultiTouch ? استخدم 3 اصابع من يدك او 4 اصابع لتغلق 4 برامج مرة واحدة , شكرا لتعدد الضغطات يا ابل ! انتظر لحظة !! هل اطفئ الجهاز لنفاذ البطارية ؟ لا تخف عند تشغيله مرة ثانية سوف تجد كل البرامج مفتوحه كما تركتها في السابق !

السماعة والمايك والازرار : السماعة اصبحت اقوى بكثير وبشكل ملحوظ جدا بالنسبة للايفون 3G ! ايضا المايكروفون فأصبح اكثر جودة فشكرا لSound Cancelation Sensor الموجود اعلى الجهاز فمع انها فتحه صغيره جدا الا انه يقوم بعمل جبار جدا جدا ! فمثلا تخيل نفسك في محطة قطار وصوت الناس وصوت القطار ! لن تستطيع سماع شئ او الذي تكلمه لن يستطيع سماع صوتك ولكن ! مع هذه الفتحه سوف يسمعك كما لو انه في غرفة مغلقه وعازله للصوت ! اما الازرار فهي مصنوعه من بخامات اقوى واجود من ال3G !!

الكاميرات : بكاميرا خلفية بقوة 5 ميجابكسل ! لن اتكلم اكثر ! كانت الكاميرا 2 ميجابكسل وهي تفوق صور تم التقاطها بكاميرات موبايل بدقة 3.2 ميجابكسل ! فما بالك 5 ميجابكسل ! اضف على ذلك فلاش يمكنك تشغيله او اغلاقه متى تريد وفي اثناء تصويرك لمقطع الفيديو اما تصوير الفيديوا ! فيجب ان ترى بعض ما تم تصويره بالايفون 4 على المواقع الاجتماعية مثل اليوتوب . الامامية ! فهي جيدة وتفي بالغرض المضافه من اجله

هل تعتقد بان الايفون لا يصلح لك لأن نظرك ضعيف ؟ لا ترى جيدا ؟ فأن ابلغك بأنك خطأ ! الايفون سوف يفيدك اكثر من اي جهاز اخر !
في النهاية , شكرا شكرا شكرا شكرا لك يا استاذي . استاذ انور الشمري

3 thoughts on “iPhone4 ! يغير كل شي من يديد !

  1. أعمل مبرمج لذا أول شيء أفعله عند بداية استخدامي لخدمة شبكة
    افتراضية خاصة هو محاولة اختراق تشفيرها ولكنني لم استطع ,إنها خدمة
    رائعة حقاً, قد تكون هي الوحيدة الآمنة. كل الخدمات الأخرى استطعت أن
    أخترقها بسهولة . ما أهمية الشبكة الافتراضية الخاصة إذا كنت استطيع
    اختراقها. حافظوا علي حمايتكم الرائعة و سوف أستمر في استخدام خدمتكم
    http://www.vpn4all.com/ar/

  2. وأتذكر ما كان الطلب الهائل لفون 4 عندما خرج. أنا محظوظ بما فيه الكفاية حصلت على واحدة من أولى التي خرجت منذ لدي صديق في توزيع التفاح. أنا باستخدام اي فون بلدي الآن، وأنا تصفح فقط مع VPN منذ يهمني الخصوصية على شبكة الإنترنت. يمكنني استخدام http://www.superbvpn.com/ التي هي كبيرة VPN مزود.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>