Iphone

يا هلا …

في الفتره الماضية كنت ابحث عن اي فون القديم الذي يأتي مفتوح رسمي عندنا في البحرين . الاسعار في البحرين خيالية حيث ان الـ16 جيجا في حدود الـ400 دينار والـ8 جبجا بـ200 دينار , لماذا هذه الاسعار ؟ كنت رأيت الاي فون القديم في موقع ابل الرسمي بـ150$ والجديد بـ299$ و 399$ (8 جيجا و 16 جيجا) فلماذا يصل البحرين بهذه الاسعار ؟ هل لانه مفتوح رسمي ؟ طيب ايضا في الانترنت اسعار الجديد في حدود الـ800$ .. هل هاتف بهذه المميزات يستحق هذا المبلغ ؟

تعمقت في الموضوع قليلا لأجد عدد من المواضيع التي تتكلم عن هذا الهاتف ومميزاته فرأيت انه لا يستحق هذا السعر (اقصد 800$) الذي عجبني فيه سابقا السعر بالنسبة الى المميزات فأن 150$ لهذه المميزات يستحق هذا السعر .

ما يميز الاي فون هو شاشته المميزه والحساسات الموجوده فيها حيث يمكن للشاشة تعديل اضاءتها بحسب الضوء المحيط و تقبل الشاشة للعرض بطريقة عمودية و افقية (الميزات موجوده في النوكيا ) وايضا الشاشة المصممة لأستخدام يدك وليس الـStyler ويوجد به لوحة مفاتيح كاملة تستطيع استخدامها بيدك .

ولكن ! مع الاسف السلبيات في هذا الهاتف لا تجعله في الاولية . حيث انه لايمكنك تسجيل فيديو الا ببرنامج مدفوع و لا يمكنك ارسال واستقبال الصوتيات بالبلوتوث (اذا لماذا وجد البلوتوث) ؟ ايضا لا توجد اي خصائص او مميزات مع الكاميرا . مجرد التقاط الصور , لا يمكنك تعديل في الصور او اضافة اطار او اي شي .. مجرد التقاط للصور . بالاضافة بان الكاميرا 2 ميجا بكسل. العيب الكبير الذي لا اعلم ما فائدته هو انك لا تستطيع نزع البطارية . البطارية مدموجة مع لوحة الهاتف الام . ناهيك عن قفل الهاتف من قبل شركات الاتصالات .

فكرت في شراء اي فون لما رأيته من شهره والكل يتكلم عنه ولكن لما تعمقت في الموضوع رأيت ان الهاتف لا يستحق ان يكون الهاتف الاول وانما الهاتف الثانوي . اذا كانت عندك بطاقتان تستخدم هاتف للمحترفين بالاضافة الى الايفون كـ استخدام Nokia N95 مع الاي فون .

بالتوفيق ان شاء الله

2 thoughts on “Iphone

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>