HTML5/CSS3

ياهلا

كنت سابقا عندما اقوم بتصميم اي تصميم على الويب اقوم بأعتماد على التقنيات التي تستخدمها وتقوم بعرضها معظم المتصفحات مثل CSS2.1 والجافا سكربت والاجاكس ! . حتى اتجنب عدم عمل التصميم على بعض المتصفحات المتخلفة التي لازالت لاتدعم التقنيات والمميزات الجديده في لغات البرمجة والتصميم مثل الانترنت اكسبلورر!

عندما اتصفح الويب وابحر في المواقع اجد بعض المواقع التي اوقات اتردد عليها تعمل بكفاءه والتصميم احلى بكثير عندما اتصفح المواقع بواسطة الفايرفوكس او سفاري بعكس عندما اتصفح نفس المواقع على الانترنت اكسبلورر بأختلاف اصداراته عدى التاسع فأني لم استخدمه لفتره كبيره ! مثل حواف المستطيلات (Div) تكون مستديره والظل (shadow) في النصوص ; في حالتي انا لا استخدم هذه الاكواد واذا كنت تطبيق بعض الخواص اعتمد على عملها كصور حتي تعمل مع اكبر قدر من المتصفحات الا ان طريقتي في العمل تقلل من سرعة تصفح الموقع بسبب زياده عدد الصور !

في اخر عمل لي والذي الان انا اعمل عليه وهو عمل لي انا سوف اقوم بنشره عندما يكمل ان شاء الله قمت بعمل الموقع بلغة الاكواد الجديده HTML5 و CSS3 , طريقة كتابة الاكواد في هذه الاصدارات تختلف عن الاصدار القديم والتي تسهل الكثير من الاكواد والعمليات والصور في عملية عمل التصميم ! فمثلا يمكنك تقسيم التصميم الى <header> <footer> وادراج المحتوى في الهيدر والفوتر بكل سهولة على عكس استخدامك Div’s لكل واحد منهم وادراج تنسيقات لكل محتوى منهم , يمكنك تقسيم المحتوى داخل كل قسم الى Sections !

 

قمت برفع صفحة التصميم على صفحة مؤقته حتى اقوم بتجربه الاكواد على المتصفحات فوجدت ان التصميم يعمل بكفاءه على الفايرفوكس 6 والسفاري 5 و الانترنت اكسبلورر 9 وايضا متصفح السفاري في الايباد والايفون ! الا انه لا يعمل بالشكل الصحيح على متصفح البلاكبيري والانترنت اكسبلورر 8 و 7 !

 

ايامكم سعيده

One thought on “HTML5/CSS3

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>