طرق الحصول على رابط او ip ثابت لكمبيوترك على الانترنت

ياهلا

المشكلة تكمن في ان معظم الشركات تقوم بتغيير الـpublic IP كلما قمت بالشبك مع الانترنت ! او عندما يمر وقت من الزمن فبعض الشركات تعطي لكل مستخدم انترنت رقم اي بي ولكن تغيره كل 72 ساعة او 48 ساعة تلقائيا حتى لو لم يقم المستخدم بفصل الانترنت بتاتا في هذه الفتره فلهذا لا يمكن للمستخدمين ادخال الاي بي في اعدادات الشبكات او السيرفرات لأنه سوف يتغير لك فتره !

احيانا يحتاج بعض الناس الحصول على الاي بي الخاص بجهازه او بكمبيوتر معين للدخول عليه او لعمل بعض الامور الاخرى مثل عمل شبكة VPN او توصيل الكاميرات بالانترنت او مشاركة بعض الملفات مع بعض الاصدقاء او الاقارب ! او حتى عمل سيرفر لشركة او لمؤسسه معينه

هناك عدة طرق للحصول على روابط ثابته يمكنك الاعتماد عليها في الاعدادات والدخول عليها من اي مكان لاستخدامها متى شئت ومنها المجاني ومنها المدفوع وكل نوع له مميزات ويمكنك اختيار ما يناسبك من هذه الخيارات وهي :

الخيارات المدفوعة

Static IP

وهذا النوع المفضل لدى الكل والافضل والاقوى من الباقي ! وهو الحصول على رقم اي بي خاص بك لحسابك في الانترنت فكل مرة تقوم بالاتصال بالانترنت سوف تحصل على نفس الاي بي دون تغيير حتى مع بقاء الاتصال لمدة طويله دون قطع الاتصال ! يمكنك شراء الاي بي من شركات المزوده لخدمة الانترنت ولكن تختلف الاسعار مع اختلاف الشركات والدول , ايضا الشروط فبعض الشركات تشترط وجود خط انترنت تجاري حتى تحصل على رقم اي بي وذلك بدفع اجار شهري على الاي بي ! وبعض الشركات يمكنك استئجار اكثر من اي بي ودفع اجارات شهريه عليها بالاضافة الى اجار خدمة الانترنت !

عند الحصول على رقم الاي بي الثابت الخاص بك سوف يكون مثلا 99.147.15.15 ! فمع هذا الاي بي يمكنك استخدامه في شبكات الشركة مثل عمل خادم بريد الالكتروني , رابط لكاميرات المراقبة من خلال الانترنت او حتى سيرفرات الملفات للشركة .

نطاق (دومين)

يمكنك حجز نطاق youname.com مثلا عند احدى الشركات التي تقدم خدمة DDNS مثل Dydns.com او No-ip.com بمبلغ مناسب في حدود 15$ الى 40$ لمدة سنه وسوف تحصل على النطاق الخاص بك مع بعض الخدمات التي تقدمها الشركات لتسهل عليك عملية فتح المميزات المناسبة لشركتك مثل خادم البريد الالكتروني , خادم للملفات , كاميرات المراقبة ويمكنك تنظيمها عن طريق Subdomains لكل خاصية مثل mail.youname.com لخادم البريد الالكتروني و files.yourname.com لخادم الملفات وهكذا !

الخيارات المجانية

نطاق فرعي

هذا النوع نفس الخيار السابق ولكن بنطاق مجاني فرعي مثل yourname.dydns.com وهذا النطاق يمكنك حجزه من خلال نفس المواقع التي تقدم لك خدمة DDNS ! مثل dydns و no-ip ولكن الفرق هو ان بعض الخواص والمميزات لن تحصل عليها اذا كان نطاقك مجانيا !

انا في رأيي افضل خيار هو الحصول على دومن نيم من احدى المواقع وذلك لعمل موقع متكامل يمكنك ادارته وتنظيمه من داخل وخارج الشركة او المؤسسة ! فعندما تحجز النطاق يمكنك عمل واجهة الدومن عباره عن موقع للشركة واستخدام النطاقات الفرعية لأدارة باقي شؤون الشركة مثل الكاميرات والبريد الالكتروني وغيرها من الاغراض الاخرى !

دمتم بود

3 thoughts on “طرق الحصول على رابط او ip ثابت لكمبيوترك على الانترنت

  1. مشكور أخي الفاضل على مقالتك هاته، أضفت الشيء الكثير لمعلوماتي ورينا يوفقك ويجعلها في ميزان حسناتك. أنا بصدد مشروع عمل سيرفور Voip فكان ضرورة معرفة الطرق التي من الممكن أن تخول لي الاتصال بالسيرفور. مشكور أخي مجددا والله يبارك فيك

  2. الرجاء الرجاء الرجاء
    للاهمية القسوي وطلبتكم يا شباب الخبرة افيدوني
    انا عندي سيرفر ومحتاج يكون علية ststic Ip
    عشان اليوزر يدخلو علية
    واكيد يكون ثابت
    الرجاء افيدوني بمواقع او برامج
    ولا تبخلو علينا جعلها الله في ميزان حسناتكم

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>