ياهلا

تداولت المواقع المهتمه بالتقنية وخصوصا العربية منها خبر طرح هاتف السامسونج جالاكسي S3 الذي كما يدعون انه طال انتظاره وجاء بالمميزات التي كانوا يتمنونها ! في اكثر من موقع قرأت ان شاشة السامسونج الجديد بتقنية السوبر اوملد دقتها اعلي من الايفون ! بعد البحث قليلا في الموضوع اتضح لي صحة كلامي بأن دقة شاشه الايفون لازالت اعلي من الجالكسي S3 ! وايضا دقة شاشة الHTC one X ايضا اعلى من السامسونج ! اي عندما تريد المقارنه بين الشاشات من ناحية الدقة فان المرتبه الاولي الايفون بعدها HTC One X بعدها Samsung GALAXy SIII !

 

نلاحظ في الصورة ان دقة شاشة الايفون وهي تقاس بوحدة ppi وترمز الى “pixel per inch” اي بالعربية ” البكسلات لكل انش” والواضح ان شاشة الايفون تحمل دقة 330ppi بينما الجالكسي 306ppi ! بينما حجم الشاشة طبعا مختلف اختلاف كبير حيث شاشة الايفون 3.5انش وشاشة الجالكسي 4.8 انش !

ايضا في هذه الصورة تبين لنا ان دقة شاشة الhtc one X هي 312ppi وفي المقابل الجالكسي s3 يحمل شاشة دقتها 306ppi

 

كيف يتم حساب دقة الشاشة ؟

يمكنك حساب دقة الشاشة عن طريق عملية حسابية بسيطة او من خلال الارقام ومقارنه الارقام فقط ! فكلما زاد حجم الشاشة و قل ريزليوشن الشاشة نزلت دقتها ! فمثلا شاشة الجالكسي 4.8 انش,اعلي من htc بـ0.1 انش ! وريزليوشن الشاشة نفس الشي 1280*720 فان دقة الشاشة سوف تكون في صالح الhtc لان شاشته حجمها اقل ! لو مثلا قارننا شاشة بحجم 3.5 انش برزليوشن 640*360 مع شاشة الايفون فان الايفون سوف يتفوق في دقة الشاشة لأن دقة شاشة الايفون 960 بكسل !

 

مصدر الصور gsmarena.com