حل مشكلة نقل ملفات كبيره للذاكرة الخارجية

ياهلا

تواجه معظم الناس مشكلة عدم امكانية نقل ملف واحد بحجم كبير والذي يتعدى 3 جيجا مثل نسخ الوندوز والافلام عالية الدقة BluRay او 3D . او الملفات المضغوطة بصفة عامة لنسخها على الفلاش ميموري او الهاردسك الخارجي !

تكمن المشكلة في نظام حفظ الملفات في الفلاش ميموري او الهاردسك الخارجي ! فمعظم الفلاشات الخارجية تعمل على نظام Fat او Fat32 طبعا يأتي هذا الخيار التلقائي من المصنع وهذا النظام مع الاسف لا يستحمل الملفات الكبيره جدا والتي يزيد حجمها عن 3 جيجابايت ! ولكنه يعمل على معظم الانظمة البسيطة والصغيره التي يتداولها الناس يوميا مثل Mp3 Player في السياره و البلاي ستيشن 3 واجهزة التلفاز الحديثه ومشغلات الملتيميديا و غيرها من الاجهزة الالكترونية التي تقبل منفذ usb ولسبب اخر وهو ان معظم سواقع الفلاشات رديئة التصنيع ومعظمها تأتي بجودة قليلة جدا حيث بعضها يباع بـ10$ لمساحة 16 جيجا ! و 20$ لمساحة 32جيجا , طبعا هذه الفلاشات قد تصل الى Class 4 في جوده التصنيع ! وقد تخسر ملفاتك اذا قمت بنسخها على مثل هذه الانواع من الفلاشات !

المهم ! يمكنك تخطي هذه المشكلة عن طريق اعادة تهيئة الذاكرة (Format) وتغيير نوع الحفظ الى NTFS وهو النظام الجديد لتقنية حفظ المعلومات (طبعا لا تنسى اخذ نسخة احتياطية على ملفاتك قبل اعادة تهيئة الذاكرة) ! عندما قامت ميكروسوفت بأصدار وندوز فيستا اضافة في المتطلبات وجود قرص صلب بنوع NTFS واذا كان القرص الصلب بنوع Fat32 سوف يقوم النظام باعادة تهيئة قرصك الصلب وتحويله الى النظام الجديد NTFS !

اذا كان عندك ذاكرة خارجية External Harddisk وبمساحة معقولة قم بأعادة تهيئة القرص وتقسيمه الى قسمين , قسم بنظام Fat32 للانظمه القديمة والتي لا تتعرف على النظام الجديد وقسم بنوع NTFS للملفات الكبيرة وباقي ملفاتك ..

3 thoughts on “حل مشكلة نقل ملفات كبيره للذاكرة الخارجية

  1. شكرا لك في الحقيقة او ما بحثت في النت عن مشكلتي هذا وجدت هذه المدونة وافادني كثيرا ^_^

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>