هذا ما كان ينقصنا !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

انزلت قوقل متصفحها الجديد بأسم Chrome وياريت لم تقم بأنزاله , فلم يتعدى الاسبوع لنرى المشاكل الناتجه من تصفح المواقع بواسطه , عندما قرأت عن هذا المتصفح “الصغير” فوجدت بانه يستخدم مكاتب المستخدمه في المتصفح الشهير سفاري الذي من انتاج شركة ابل , ولكن عندما تمت المقارنة فوجد بانه يختلف عنه اختلاف كبير في عدمه لحواف الصور من نوع PNG و دعمه الى خواص الـCss3 .

اذا انت كمصمم ويب يجب عليك اضافة المتصفح الصغير الى قائمة المتصفحات التي لديك لتجربة الموقع عليها واصلاح الاخطاء في كل متصفح , حسننا يجب عليك تجربة الموقع على

  • InterNet Explorer 5.5
  • InterNet Explorer 6
  • InterNet Explorer 7
  • InterNet Explorer 8
  • FireFox 2
  • FireFox 3
  • Safari
  • Oprah
  • flock , Maxthon (هذا النوع من المتصفحات تعتمد على مكاتب الفايرفوكس ف99% تطابق في الشكل بينهم وبين الفايرفوكس)
  • المتصفح الصغير Chrome

لنلقي نظره على الناتج من هذا ! , رأس الصفحة “Header” يحتوي على من 5 ملفات انماط Styles مختلفة لأصلاح الاخطاء , وهذا ان استطعت اصلاح الاخطاء في كل المتصفحات , المتصفح Ie6 سوف تجد له بعض الحلول في الانترنت اما المتصفح الصغير فلن تجد له ما يقلل من غضبك ! وبهذا الحال سوف تجد تحميل الصفحة سوف ينتهي بعد 5 ايام بسبب كثرة ملفات الانماط ! ولا تنسى بأن تكون صفحة الخطأ 404 اكبر من 512 بايت لتظهر !

من الاخطاء الغريبة التي ظهرت في هذا المتصفح هي بأنه عندما تكتب “%” في شريط كتابة المواقع فأن التاب يغلق وتظهر نافذه خطأ

ومن ناحية اخرى فأن اكثر من موقع تحدث عن الخصوصية في هذا المتصفح فهو يخرقها وبصور سيئة جدا , فعندما تستخدم خاصية “التخمين” فهو يسجل الكلمات او بالاحرى الحروف التي كتبتها حتى ولو لم تضغط Enter ونفس الشي بالنسبة الى الوصلات URL , الى ان قال البعض بأنه يعلم ماذا سوف تقعل اكثر من اخاك او اباك او حتى من نفسك

 

الله المعين

8 thoughts on “هذا ما كان ينقصنا !

  1. أعتقد بأنه يجب علينا التركيز في التصميم طبقاً (لمعايير الويب المعروفة فقط) وبهذا سيظهر الموقع بالصورة الصحيحة على أغلب المتصفحات المعروفة ..

  2. ربما أصبح على مطوري مواقع ويب انتاج متصفحهم الخاص ليرتاحو من مشكلة تعدد المتصفحات

  3. السلام عليكم

    اتوقع بأن يكون المتصفح الجديد منافسا قويا للأكسبلورر

    ———————————————————————————-

    مع تحياتي
    bintoman.net/vb
    موقع بنت عمان

  4. عن نفسي قمت بتجربة هذا المتصفح في ساعته الأولى عندما أصدرته قوقل وأعجبتني سرعته جداً وخاصة التفرد كل لسان ” تاب ” عن الآخر بإستخدامه لموارد النظام و عدم تعليقه المتصفح بالكامل مهما حدث للبقية وكذلك خاصية التصفح الخفي ..

    بالنسبة للخصوصية لا نستطيع التنبؤ بما قيل ولا يزال يقال إلا من الجوجل أنسفهم أو من خبراء في هذا المجال .. لأن قرأت الكثير عن إنتهاك جوجل لحقوق المستخدم وهذا ما نعتقد أن جوجل في غنى عنه والله أعلم .

  5. في الحقيقة متصفح غوغل كروم لا يرقى الى سمعة الشركة لكني اتوقع مستقبلا باهرا له.

    شخصيا اتعامل مع أوبرا لمميزاته العديدة وأحب سفاري في المرتبة الثانية ثم الفاير فوكس

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>