روبوت المدونات

بلوجز روبوت وثورة المدونات

لعل المدونات الآن أصبحت هي المرجع الأساسي المتجدد للمحتوي علي شبكة الويب بشكل عام وبعيداً عن الواقع العربي والمنتديات التي حصدت آلاف  العضويات ومع ذلك نالت قدر كبير من الهجوم والنقد بسبب سياسية المحتوي المنقول أو التسجيل التعسفي والردود الإلية الغير مفيدة .

جاءت المدونات لتمثل النقله النوعية بالمحتوي علي شبكة الويب لتقدم تخصصات مختلفة وتركز أكبر علي المحتوي بدون الحاجة للتسجيل أو كتابة ردود ألية ، وهذا المحتوي متجدد بشكل دوري ومتزامن مع تطور الويب والتحديث السريع للمعلومات بشكل لحظي .

 

الهدف والرسالة من روبوت المدونات :

جاء ليسهل علي الزائر العربي من خلال وسائل مختلفة بالموقع لإيجاد أي مدونه يبحث عنها مسجلة بقاعدة بيانات الموقع من خلال ( تصنيف المدونه – البحث سواء بالاسم او التخصص او كلمه مفتاحية – التصفح العشوائي – خلاصات الموقع ) ومن خلال هذه الوسائل سيحصل الزائر علي مدونته المطلوبة التي يريد متابعه جديد المحتوي بها ليضمن أقصي استفادة من هذه المدونه وغيرها .

 

لماذا المدونات وهل لا يوجد سبل أخري للبحث عنها ؟

المدونات كما أشرنا هي الجيل الجديد للمحتوي علي الويب وكل يوم نجد كم كبير من المدونات العربية التي تفتح وتناقش قضايا وأفكار مختلفة ولا احد يعرفها ولا يسمع عنها ، وأيضا محركات البحث التقليدية توفر ألية للبحث عنها ولكن تمثل صعوبة علي الزائر أو الباحث عن مدونه لإيجاد ضالته بشكل ابسط وأسرع وأكثر دقه.

 

هل الفكرة جديدة أم مقلدة أم ماذا  ؟

الفكرة جديدة وحتي الآن لا يوجد لها أي وجود عربي أو أجنبي والموقع قيد التطوير والإضافة مستقبلا .

 

هل الموقع دليل مواقع تقليدي وما الجديد فيه ؟

لا بالطبع عزيزي الزائر ..فالموقع ليس دليل مواقع تقليدية ولكن هو أداة ذكية للوصول إلي أي مدونه بكل سهولة ، كما أنه يوفر فرصة لأصحاب المدونات للحصول علي زوار وترافيك من خلال نشر مدوناتهم بيه .

 

ما هي آلية  الإضافة والتصنيف بالموقع ؟

آلية الإضافة بالمواقع توفر خياران وهي الإضافة بدون تسجيل (زائر ) أو الإضافة من خلال الاشتراك بالموقع (عضو ) وهي لن تستغرق من الزائر اقل من دقيقة .

 

بالنسبة لآلية التصنيف هي كالتالي :

تقديم مجموعة من التصنيفات المبسطة بشكل رئيسي ( مدونات عامه – متخصصة – مرئية وصوتيه ) ثم مرحلة أعمق وهي (مدونات متخصصة : تقنية وويب ، شخصية ، سياسية ..إلخ ) وأيضا يمكن للعضو أو الزائر في حالة اقتراح لتصنيف ما غير موجود يمكن الضغط علي زر (اقتراح تصنيف ) وسيتم إضافته للموقع في حالة تطابقه مع الشروط .

 

ما هي خطوات التسجيل بالموقع ؟

التسجيل بالموقع مبسط بشكل كبير من خلال النقر علي زر سجل الآن ، ثم الموافقة علي شروط الموقع وتظهر فورم بسيطة للتسجيل وبعدها يتم مباشرة تفعيل حسابك بالموقع ويمكنك إضافة مدوناتك بشكل بسيط ، وستحصل علي مفضلة بالموقع لحفظ روابطك المفضلة بها .

 

 

إضافة المدونات هل عملية صعبة ؟

بالعكس إضافة المدونات هي عملية بسيطة جداً من خلال الضغط علي زر أضف مدونتك ، سيظهر لك فورم الإضافة ومن خلال النموذج البسيط ستقوم بكتابة اسم مدونتك بشكل سليم والضغط علي زر جلب البيانات ، سيقوم الروبوت تلقائيا بسحب اسم الموقع والوصف والكلمات المفتاحية للمدونه في حال توفرها وسيعرضها لك بشكل مباشر بالفورم ومن خلال اضافة رابط الخلاصات (RSS ) لمدونتك وباقي الحقول ، لن يستغرق منك الأمر 3 دقائق وبعدها سيتم استقبال المدونه ومراجعتها ونشرها بالموقع وهذا الأمر علي أقصي تقدير لن يستغرق أكثر من 12 ساعة .

 

الموقع تجريبي ماذا يعني ذلك ؟

الموقع بالبداية تجريبي أي أنه تحت التطوير والفحص وبالتالي نحن كإدارة الموقع نرحب بأي ملاحظات أو اقتراحات لتحسين الموقع وتطويره سواء من ناحية المحتوي أو التصميم أو البرمجة لأننا يهمنا بالنهاية أن نصل إلي أفضل مستوي لخدمه الزوار العرب .

 

الموقع وسياسته مستقبلا :

الموقع هدفه خدمه الزائر العربي والمدون العربي وبالتالي سياسة التطوير مفتوحه به وحتي الآن الموقع يظهر بالنواة الأساسية منه ونحاول أن نكون بالمرحلة الأولي هي تشغيل للخدمة ومعرفه أراء الزوار واقتراحاتهم ومستقبلا نعدكم بإذن الله بمستوي أفضل وتطوير للموقع ونرحب بأي مساهمين بالموقع (مطورين ويب – مصممين – مترجمين ) حتي نصل للموقع لأفضل حال

بالنهاية نتمنى أن ينال الموقع علي قبول المستخدم العربي وأن يحقق الهدف والرسالة المرجوة منه ونعدكم بمستوي أفضل وتطويرات مستقبلية من الموقع وهذا لن يأتي إلا من خلال دعمكم للموقع ونشره بمدوناتكم ووسائل النشر المختلفة عبر المواقع الاجتماعية (Twitter – FaceBook- Digg – Myspace ..etc ) وكذلك نرحب بالاقتراحات والملاحظات .

3 thoughts on “روبوت المدونات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>